أعلن جيروم فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وداني جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم بجنوب أفريقيا، عن التصميم النهائي لتذاكر البطولة اليوم الجمعة مابونيا مول في سويتو.
واستغل المنظمون مراسم الكشف عن التذاكر ذات اللون الذهبي والتي تحمل شعار كأس العالم(خريطة أفريقيا وعليها لاعب يسدد الكرة برأسه) في الترويج للمرحلة التالية من بيع لبطولة.
وسيتم إصدار التذاكر للطرح العام ابتداء من 15 نيسان/أبريل الجاري، عندما تبدأ المرحلة الخامسة والأخيرة من عملية البيع.
وقال فالكه: "بالنسبة لهذه المرحلة الأخيرة ، قمنا بمجهودات كبيرة لمساعدة جماهير كرة القدم عن طريق تقديم عروض إضافية مختلفة لشراء التذاكر".
وتتراوح أسعار التذاكر بين 20 و160 دولار لمباريات دور المجموعات وبين 70 و450 دولار للمباراة الافتتاحية التي تجمع بين جنوب أفريقيا والمكسيك في 11 حزيران/يونيو المقبل على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرغ.
وستكون جميع التذاكر الـ500 ألف التي تشمل جميع المباريات، باستثناء المباراة النهائية، التي بيعت جميع تذاكرها بالفعل، متاحة أمام الجماهير.
وسيتم طرح كأس العالم خلال المرحلة الأخيرة من عملية البيع في جنوب أفريقيا ، عبر 11 مركزا في جميع المدن التسع التي تستضيف مباريات البطولة وكذلك في 600 فرع من فروع "فيرست ناشيونال بنك" حول العالم، وفي بعض نقاط البيع المحددة عبر الموقع الالكتروني للفيفا أو عبر الاتصال برقم هاتفي خاص .
وقال جوردان "إننا متحمسون لهذه المبادرات الجديدة، التي تجعل عملية البيع أسهل بكثير بالنسبة للجميع. دائما ما أكدنا أنه من المهم أن نساعد على وصول كأس العالم بشكل أفضل للشعب ومع تحقيق مبيعات أكبر، نعتقد أن هذه التدابير تتفق مع احتياجات الجماهير".
وستحتاج الجماهير التي ستتقدم إلى مراكز بيع التذاكر إلى إظهار هوية إثبات الشخصية وبطاقة ائتمان.
وتم بيع 240 ألف تذكرة لمباريات كأس العالم خلال المرحلة الرابعة، حيث ذهبت 85% من أعداد هذه التذاكر لمواطني جنوب أفريقيا، في الوقت الذي تم فيه بيع 2.2 مليون تذكرة من أصل ثلاثة ملايين تذكرة إجمالية للبطولة حتى هذه اللحظة.