منتدى الإشراقات العلمية
اثر الاسرة في تربية الطفل 2510
أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.
اثر الاسرة في تربية الطفل 13400110
منتدى الإشراقات العلمية
اثر الاسرة في تربية الطفل 2510
أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.
اثر الاسرة في تربية الطفل 13400110
منتدى الإشراقات العلمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البوابة الإلكترونية لمدينة أولف - صوت مدينة أولف
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مواقيت الصلاة لشهر رمضان المبارك 1441هـ حسب مدينة أولف وضواحيها
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الأحد 26 أبريل 2020 - 20:41 من طرف DahmaneKeddi

» هنيئا لنا ولكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الجمعة 24 أبريل 2020 - 23:06 من طرف DahmaneKeddi

» أعراض نقص فيتامين سي في الجسم
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الإثنين 21 يناير 2019 - 19:59 من طرف DahmaneKeddi

» مستجدات السنة الخامسة"الجيل الثاني"
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:43 من طرف تواتي عبد الحميد

» تمارين في الدوال الأسية و اللوغارتمية
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 16:57 من طرف aek1000

» تهنئة لكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 21:29 من طرف DahmaneKeddi

» تعزية لعائلة البوكادي على إثر وفاة فقيدهم الطالب أحمد بن محمد عبد الله
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الأربعاء 18 يوليو 2018 - 18:53 من طرف DahmaneKeddi

» معاييرالتنقيط للاختبار الشفهي الخاص بالناجحين في الاختبار الكتابي لمسابقة الاساتذة...
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الخميس 5 يوليو 2018 - 14:14 من طرف تواتي عبد الحميد

» المناصب الخاصة برتب الترقية المهنية لموظفي قطاع التربية الوطنية على المستوى الوطني
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:51 من طرف تواتي عبد الحميد

» شروط المشاركة في المسابقة المهنية الداخلية في جميع الرتب بعنوان 2018
اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:47 من طرف تواتي عبد الحميد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DahmaneKeddi
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
المتميز
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
keddi1990
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
دمعة قلم
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
@عمر@
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
B.Adel
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
FAKKI
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
LMDLAMINE
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
djalloul-88
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
sam.sim
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap2اثر الاسرة في تربية الطفل Voting_barاثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4894 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Bemistani فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55276 مساهمة في هذا المنتدى في 8955 موضوع
تصويت
هل توافق على سياسة التقشف في الجزائر؟
نعم، أوافق
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap220%اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2
 20% [ 87 ]
لا أوافق
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap267%اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2
 67% [ 286 ]
بدون رأي
اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_rcap213%اثر الاسرة في تربية الطفل Vote_lcap2
 13% [ 57 ]
مجموع عدد الأصوات : 430
مجلة النبراس (العدد السادس)
خدمـات إعلامية
اثر الاسرة في تربية الطفل 1410


صفحتنا على الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك

اثر الاسرة في تربية الطفل 1210

 اضغط على الزر أعجبني


مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الآن
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة تراقة
Copyright © 2008-2017
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط
احداث منتدى مجّاني

 

 اثر الاسرة في تربية الطفل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BENTALEB83
عضو جديد
عضو جديد
BENTALEB83

عدد الرسائل : 15
نقاط التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

اثر الاسرة في تربية الطفل Empty
مُساهمةموضوع: اثر الاسرة في تربية الطفل   اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الجمعة 8 أغسطس 2008 - 22:32

:المتوكل على ال تعتبرالاسرة هي البيئة الطبيعية التي تتعهد الطفل بالتربية والتكوين .لان غريزة الامومة و الابوة هي التي تدفع الام و الاب الى القيام بالاهتمام و الرعاية و العناية بالطفل و الوليد البشري .
لذا فان للسنوات الاولى في حياة الطفل لها اهمية بالفة فهي التي تحدد مسار حياة الطفل في المستقبل لما يصير شابا يافعا و علماء النفس يعتبرون هذه المرحلة وخاصة الاولى منها هي اهم المراحل في حياة الطفل حيث انا مرحلة الليونة و المرونة وهو يسجل في هذه المرحلة الرسائل التربوية المرسلة من قبل الاسرة . لاأقول عن طريق البريد ولا عن طريق الsmsاو mms وانما عبر المعاملة التي يعاملون بها اطفالهم فان هم عاملوهم بالحسنى كانو لينين وان كانت معاملتهم عنيفة كانو كذلك لذا وكما يقول المثل العربي لا تحصد الاازعت وانك لا تجني من الشوك العنب :evil: .
و ايضا الرسائل التعليمية كتعلم الاكل و الشرب والعادات والتقاليد و الحب و الكراهة :twisted: و العلاقات القائمة المبنية على الاحترام و التقدير او على غير ذلك من سوء وقلة.
و لهذا فاءن للجو العائلي داخل الاسرة و معاملة افرادها فيما cheers بينهم الاثر الكبير في شخصية الطفل المستقبلية فاذا هو شب في الخصام ربى وشب على ذلك وظن ان هذه هي الحياة و يعتقد ان الخصام و الشجار وقلة الاحترام هي من اساسيات الحياة االاسرية ،بينما اذا ربى الطفل في الاسرة الهادئة المتحابة و اللمتعالطفة و المحترم اعضائها بعضهم بعضا شب وفي ذهنه هذة الصورة الطيبة I love you و النسمة العليلة sunny فما كان ليسمح بانشاء اسرته الخاصةفي غير الحب و الهدوء و الاحترام
ويؤكد علماء الاجتماع في هذا الصدد على اهمية العلاقة بين الاسرة والطفل حيث يؤكدون على ان الاسرة هي اصلح بيئة لتربية لالطفل و تكوينه فالصلة بين الوالدين و الطفل اقوى ما تكون بينه وبين اية جماعة أخرى
و يشير الامام الغزالي رحمه الله على هذه الاهمية ويؤكد على ما يخص تنشاة الطفل الاولى اذ يقول """" ان اوائل الامور هي التي يجب ان تراعى فاذا وجه الى الخير و كان النشوء طالحا كان هذا التوجيه عند البلوغ واقعا مؤثرا ناجحا يثبت في قلبه كما يثبت النقش في الحجر ،وفي الاخير اقول عليكم باطفالكم فان النار لاتولد الاالرماد و الورد لايولد الاالطيب. :المصفق:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
keddi1990
منتدى الإشراقــات العلمية
منتدى الإشراقــات العلمية
keddi1990

عدد الرسائل : 3045
الهواية : متعددة ..!
المزاج : عـقلية DZ
الوسام الأول : وسام مجلة النبراس 2
الوسام الثاني : وسام مجلة النبراس 3
الوسام الثالث : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - منظم الدورة
نقاط التقييم : 1853
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

اثر الاسرة في تربية الطفل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اثر الاسرة في تربية الطفل   اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الجمعة 8 أغسطس 2008 - 22:47

بارك الله فيك و جعلك من الطيبين يا إبراهيم ... مشكووور على مشاركاتك المفيدة و المزيد المزيد

اثر الاسرة في تربية الطفل Pic02B



.:: |◄ حصريًا - دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين: دروس، إحصائيات وجوائز ►| ::.
اثر الاسرة في تربية الطفل Camera10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
tabetaziz
مشرف سابق
مشرف سابق
tabetaziz

عدد الرسائل : 290
الوسام الأول : وسام الإدارة
نقاط التقييم : 17
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

اثر الاسرة في تربية الطفل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اثر الاسرة في تربية الطفل   اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10السبت 9 أغسطس 2008 - 13:02

شكرا على تدخل اهل الاختصاص شكرا على الاثراء وشكرا على الافادة
.............مشكورين .... امتياز ...................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ismailkhi
عضو متألق
عضو متألق
ismailkhi

عدد الرسائل : 341
المزاج : طيب المعاملة
نقاط التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

اثر الاسرة في تربية الطفل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اثر الاسرة في تربية الطفل   اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الثلاثاء 30 سبتمبر 2008 - 4:05

اثر الاسرة في تربية الطفل Ea45993c6ahl5




اثر الاسرة في تربية الطفل 8052


اثر الاسرة في تربية الطفل 65711664be3


اثر الاسرة في تربية الطفل 580239202


اثر الاسرة في تربية الطفل Wh75775738fs2hf9


اثر الاسرة في تربية الطفل 1



اثر الاسرة في تربية الطفل 13400_1130277218


اثر الاسرة في تربية الطفل 523bt5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
بسمة أمل

عدد الرسائل : 801
الهواية : البحث في الانترنت
المزاج : غير معروف
الوسام الأول : وسام التكريم
الوسام الثاني : وسام الإبداع و التميز
نقاط التقييم : 1389
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

اثر الاسرة في تربية الطفل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اثر الاسرة في تربية الطفل   اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10الخميس 12 مارس 2009 - 1:21

اثر الاسرة في تربية الطفل Wh75775738fs2hf9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليــمان
مشرف سابق
مشرف سابق
سليــمان

عدد الرسائل : 377
الهواية : Design Graphic
المزاج : BAC2011
الوسام الأول : وسام الإبداع و التميز
الوسام الثاني : وسام أحسن تصميم بمناسبة عيد العلم 3 لـ 2011
الوسام الثالث : وسام مجلة النبراس 1
نقاط التقييم : 552
تاريخ التسجيل : 14/03/2009

اثر الاسرة في تربية الطفل Empty
مُساهمةموضوع: رد: اثر الاسرة في تربية الطفل   اثر الاسرة في تربية الطفل I_icon10السبت 4 يوليو 2009 - 23:17

مشكوووووووووور حبيبنا
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tit4ever.co.cc
 
اثر الاسرة في تربية الطفل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإشراقات العلمية :: منتديات الأسرة و المجتمع :: منتدى العائلة الجزائرية-
انتقل الى: