منتدى الإشراقات العلمية
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 2510
أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 13400110
منتدى الإشراقات العلمية
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 2510
أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه، كما بإمكانك إضافــة اقتراحات و توجيهات و أنت زائر من خلالــ : منتدى آراء و إقتراحات الزوار. نتمنى لك إقــامة ممتعة، فحللتم أهـــلا و نزلتمـ سهـــــلا.
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 13400110
منتدى الإشراقات العلمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


البوابة الإلكترونية لمدينة أولف - صوت مدينة أولف
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مواقيت الصلاة لشهر رمضان المبارك 1441هـ حسب مدينة أولف وضواحيها
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الأحد 26 أبريل 2020 - 20:41 من طرف DahmaneKeddi

» هنيئا لنا ولكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الجمعة 24 أبريل 2020 - 23:06 من طرف DahmaneKeddi

» أعراض نقص فيتامين سي في الجسم
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الإثنين 21 يناير 2019 - 19:59 من طرف DahmaneKeddi

» مستجدات السنة الخامسة"الجيل الثاني"
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:43 من طرف تواتي عبد الحميد

» تمارين في الدوال الأسية و اللوغارتمية
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 16:57 من طرف aek1000

» تهنئة لكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 21:29 من طرف DahmaneKeddi

» تعزية لعائلة البوكادي على إثر وفاة فقيدهم الطالب أحمد بن محمد عبد الله
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الأربعاء 18 يوليو 2018 - 18:53 من طرف DahmaneKeddi

» معاييرالتنقيط للاختبار الشفهي الخاص بالناجحين في الاختبار الكتابي لمسابقة الاساتذة...
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الخميس 5 يوليو 2018 - 14:14 من طرف تواتي عبد الحميد

» المناصب الخاصة برتب الترقية المهنية لموظفي قطاع التربية الوطنية على المستوى الوطني
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:51 من طرف تواتي عبد الحميد

» شروط المشاركة في المسابقة المهنية الداخلية في جميع الرتب بعنوان 2018
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:47 من طرف تواتي عبد الحميد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DahmaneKeddi
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
المتميز
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
keddi1990
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
دمعة قلم
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
@عمر@
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
B.Adel
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
FAKKI
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
LMDLAMINE
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
djalloul-88
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
sam.sim
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap2ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Voting_barارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4894 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Bemistani فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 55276 مساهمة في هذا المنتدى في 8955 موضوع
تصويت
هل توافق على سياسة التقشف في الجزائر؟
نعم، أوافق
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap220%ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2
 20% [ 87 ]
لا أوافق
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap267%ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2
 67% [ 286 ]
بدون رأي
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_rcap213%ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Vote_lcap2
 13% [ 57 ]
مجموع عدد الأصوات : 430
مجلة النبراس (العدد السادس)
خدمـات إعلامية
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 1410


صفحتنا على الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك

ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 1210

 اضغط على الزر أعجبني


مواقع البريد الإلكتروني
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
 
احداث منتدى مجاني
أهم الصحف الوطنية
 
 
 
الساعة الآن
Powered by phpBB2®Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة تراقة
Copyright © 2008-2017
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط
احداث منتدى مجّاني

 

 ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
keddi1990
منتدى الإشراقــات العلمية
منتدى الإشراقــات العلمية
keddi1990

عدد الرسائل : 3045
الهواية : متعددة ..!
المزاج : عـقلية DZ
الوسام الأول : وسام مجلة النبراس 2
الوسام الثاني : وسام مجلة النبراس 3
الوسام الثالث : وسام دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين - منظم الدورة
نقاط التقييم : 1853
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Empty
مُساهمةموضوع: ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري   ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الأربعاء 27 يوليو 2011 - 12:45

الـــسلام عليكم

في تــقــرير نشرتــه الشروق اليومي أفادت فيه بأن عدد حالات الطلاق في الجزائر ارتفع بنسبة مخيفة حيث بلغ 41 ألف حالة سنة 2009 بعدما كانت 29 ألف حالة سنة 2004 No

و أشارت في تقريرهــا الصادر بتاريخ 30.03.2011 إلى أن الطلاق لا يقتصر على الفئات التي تزوجت حديثا بل هناك عديد الحالات التي مضى على زواجها أكثر من خمس سنوات و في هذا الصدد ذكرت أنه في سنة 2009 تم تسجيل 162 حــالة طلاق لأزواج تعدى سنهم 80 سنة !! ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 34872

و أضافت إلى أن 11 بــالمائة من الأسر في الجزائر أحادية الأبوين بسبب انفصال الزوجين و احتفاظ أحدهما بالآخــر ،، و في سياق متصل نشرت في تقريرها أن 20 ألف حالة طلاق تقع دون رضى أحد الطرفين مقابل 12 ألف حــالة طلاق تتم بالتراضي


ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Devorc10

فــــما هي أسباب ارتـــفاع حالات الطلاق يا تـــــرى ؟؟

Question Exclamation Question



.:: |◄ حصريًا - دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين: دروس، إحصائيات وجوائز ►| ::.
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Camera10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com
tanzrouft
صديق المنتدى
صديق المنتدى
tanzrouft

عدد الرسائل : 791
الهواية : متعدد
المزاج : nice
الوسام الأول : وسام العطاء 2011
نقاط التقييم : 103
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Empty
مُساهمةموضوع: رد: ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري   ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الأربعاء 27 يوليو 2011 - 15:09

موضوع الطلاق صار يأخذ حيزه من النقاش شأنه شأن الزواج فما يدخل من موجب - الزواج - يعدمه سالب ان لم نقل سالبين - الطلاق -
فمن خلال ما ذكر يتبين لنا ان الطلاق أصبح موضة أو أحب الحلال للناس. و المثل يقول لا دخان بدون نار, فأكيد أن هناك أسبابا موجودة قديمة و اخرى حديثة زادت من تفاقم الأمر.
اجتهادا و من خلال طرق الموضوع مع شلة أو اثنتين يمكن ان أجمل بعض اسباب الطلاق.
1-.سوء الاختيار: او عدم التوفق في اختيار شريك العمر: ان الزواج يقتضي أن يكون هناك تكافؤ فكري و ثقافي و اجتماعي فلو حدث و ان تبين لأحد الطرفين ان الكفة تميل به دوما سيكون الحمل ثقيلا عليه. فيمل طرفه الثاني و يا الله المشاكل...
2- عدم ادراك أاو معرفة الشباب لاحكام الزواج: فالمرأة مزيج من التقلبات الجوية التي لا يتحملها الا ذو قلب صبور. فهناك امور قد تقوم بها لا يتصورها الرجل و لم يعهدها فيها قبلا و كل هذا رغما عنها هي نفسها. وبناء عليه لا بد أن يدرس الجانب الديني و الفيزيولوجي للزوجة والزوج...
3- عدم وجود تجديد في الحياة الزوجية: الروتين قاتل. فلو شهدت الحياة الزوجية رتابة - اكل - شرب - نوم - عمل - اكل -شرب -فان الروتين سيدمرها.
4- ضعف التكوين الذي يبدؤ من الاسرة سواء للزوج أو الزوجة: الزوةجة التي اعتادت القيام بأمور المنزل لا تجد صعوبة في تحمل مسؤولية بيتها اما غير ذلك فانها ستجلب المهانة لنفسها - الراجل باغي الي يقيم بيه -
5 - قلة الصبر: الحياة الزوجية ليست كلها شهر عسل بل لا تكاد تخلو من المشاكل و حلا وتها تتجلى في كيفية معالجة تلك المشاكل و أجمل من ذالك ان نتعلم كيف نجعل من حامض الليمون شرابا حلواة . .
وبعد ان يعرف الانسان مرضه لا بد ان يهرع لمداواته و الحمد لله نحن لم نصب بعد و لذا علينا ان نأخذ المضاد ذو المحدد الأنسب لتجنب حياة زوجية نكدة. و ختام الكلام سلام.


فلسفتي و أفكاري تعجبني, و ان عجز الآخرون عن فهمها فلا يهمني, ببساطة حياتي هي أفكاري.. فمن لم يفهم فهو قاصر..

Try not to become a man of success but rather to become a man of value.

Albert Einstein


عدل سابقا من قبل tanzrouft في الأربعاء 27 يوليو 2011 - 22:45 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef bouhasi
صديق المنتدى
صديق المنتدى
youcef bouhasi

عدد الرسائل : 1161
الهواية : نشر السعادة وزرع الفرح في كل الوجوه البائسة
المزاج : على كيفي
الوسام الأول : وسام العطاء 2012
الوسام الثاني : وسام مجلة النبراس 2
الوسام الثالث : وسام مجلة النبراس 3
نقاط التقييم : 402
تاريخ التسجيل : 08/05/2011

ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Empty
مُساهمةموضوع: رد: ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري   ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الأربعاء 27 يوليو 2011 - 16:32

لاحول ولا قوة إلا بالله
والله إ ن هذا لشيئ مؤسف ومرير فالطلاق في مجتمعنا أصبح بالجملة وهذا ما يعكس تفوقه إذا ما قارناه بالزواج.
أما أسبابه فببساطة لا يمكن حصرها لأنها وليدة عن مشاكل مجتمعنا .
شكرآ أستاذ على الخبر


ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 1342164585604
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 1317146189581
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoulef.com/
zizou
عضو ذهبي
عضو ذهبي
zizou

عدد الرسائل : 655
الهواية : كل ما هو مفيد
المزاج : مليح، بصاح اليوم مانيش مليح
الوسام الأول : وسام العطاء 2010
نقاط التقييم : 573
تاريخ التسجيل : 15/08/2010

ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Empty
مُساهمةموضوع: رد: ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري   ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الأربعاء 27 يوليو 2011 - 20:14

الموضوع فعليا يحتاج لنقاش معمق لأن الظاهرة صارت مستفحلة و تحتاج وقفة حقيقية ........ لكن المتأمل في احوالنا اليوم لا لا يجد صعوبة في ادراك لب المشكلة لأنه واضح و هو بعدنا الكبير عن تعاليم ديننا الحنيف بدءا بفترة الخطوبة و التعارف مرورا بفترة الزواج و الحياة اليومية وصولا الى الشاكل التي نتلقاها يوميا ........
فنرجو من الله العافية


ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Twqi3-ma-1-2-2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/#!/aoulef.92
medalamine92
عضو نشيط
عضو نشيط
medalamine92

عدد الرسائل : 106
الهواية : الطرافيك
المزاج : متفائل
نقاط التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري Empty
مُساهمةموضوع: رد: ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري   ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري I_icon10الأربعاء 27 يوليو 2011 - 21:38

على حسب رأي ان المشكلة نتيجة مشاكل عدة اعظمها عدم التقيد بمعالم الدين الحنيف بالا ضافة الى الاقنعة التي أصبح يتقنع بها الزوجين خاصة الفتاة التي تبدوا ملكة قبل الزواج لكن بعد (تضمينها للزوج)فأنها تخلع فناعها اضافة الى دعم اسرتها في كثير من الاحيان وخاصة امها مثل ان تدعمها امها الا ترضى ان تكون خادمة لزوجها........الخ بالاضافة الى اختلاف الاجيال وتباعدها في( العقلية)وهذا يرجع الى اختيار الزوج بحيث لا اعتبره خيارا وانما هو (طياح على الرأس)والله اعلم لان الموضوع اكبر مني وليست لدي خبرة في هذال المجال وانما ما ادليت به من باب الملاحظة والمشاهد في مجتمعنا فقط.
فاللهم قدر الخير


ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري 907817704
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارتـفاع نسبة الطلاق في المجتمع الجزائري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإشراقات العلمية :: منتديات الأسرة و المجتمع :: منتدى العائلة الجزائرية-
انتقل الى: